صورة موضوعية
صورة موضوعية


نكشف مفاجآت جديدة في حادث أتوبيس الدقهلية

حازم نصر

السبت، 12 نوفمبر 2022 - 07:28 م

مفاجأة في حادث انقلاب أتوبيس الدقهلية الذي انقلب بالرياح التوفيقي صباح اليوم على طريق ميت غمر / المنصورة.. تبين أن سائق الأتوبيس قفز منه قبل سقوطه بالترعة فأصيب بإصابات مختلفة وتم نقله إلى مستشفى المنصورة الدولي للعلاج. 

اقرأ أيضاً| النيابة العامة تأمر بحبس سائق حافلة تسبب في وفاة 20 راكبًا غرقًا بترعة في المنصورة
تمكنت قوة تأمين المستشفيات الحكومية بالمستشفى من التحفظ عليه، وذلك خلال تواجده بين المصابين ومنعه من محاولة الهرب.. السائق يدعى إبراهيم حلمي عبدالله سليمان  - 33عامًا، ومصاب بكدمات في الساق والكتف وذلك بعد القفز من السيارة قبل سقوطها بمياه الترعة.. حيث تم التحفظ عليه على ذمة تحقيقات النيابة العامة التي تجرى بإشراف المستشار عبد الرحمن الشهاوي المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية . 

 انتقل المستشار أكرم سرحان - رئيس نيابة جنوب المنصورة الكلية إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي وفتح تحقيق مع المصابين المحتجزين داخل المستشفي وانهاء اجراءات تصاريح الدفن وتسليمها لذوي المتوفين وأمرت النيابة بحس سائق الأتوبيس على ذمة التحقيقات.

وكانت قد تلقت النيابة العامة اليوم السبت الثاني عشر من الشهر الجاري بلاغًا يفيد غرق حافلة في ترعة بمركز أجا ووفاة عشرين شخصًا من مستقليها غرقًا، وإصابة ثمانية آخرين من بينهم سائق الحافلة، والذي ألقي القبض عليه، فانتقلت النيابة العامة لمحل الحادث للمعاينة، كما انتقلت للمستشفى لمناظرة الجثامين وسؤال المصابين، والذين قرروا أنه حال تحدث سائق الحافلة في هاتفه المحمول فوجئ بسيارة لم يستطع تفاديها لسرعة سيره، مما تسبب في الحادث.

وباستجواب سائق الحافلة فيما نُسب إليه من اتهام أنكره، وبإجراء التحليل المبدئي للمتهم تبين تعاطيه مخدرًا، وقد قررت النيابة العامة عرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له بيانًا لمدى تعاطيه مواد مخدرة، وصرحت بدفن الجثامين التي تم التعرف عليها، وأخذت عينات من باقي الجثامين المجهولة لحين تحديد هويتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وكان محافظ الدقهلية قد أكد أنه بناء على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فقد تقرر  صرف 100 ألف جنيه تعويض لكل حالة وفاة في حادث انقلاب اتوبيس (ميني باص) في ترعه المنصورية قرب قريه منشاه عبد النبي مركز أجا  .
 ومن الجدير بالذكر أن عملية البحث مازالت جارية من قبل فرق الإنقاذ لإحتمالية وجود حالات وفاه اخري .
وكانت  سيارات الإسعاف نقلت جثامين الضحايا إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف النيابة العامة، فيما تم إعلان حالة الطواري في الإدارات الصحية بالمنصورة وأجا لسرعة التعامل مع الحادث.

وكان اللواء مروان حبيب،مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مأمور مركز شرطة اجا، بورود بلاغ بسقوط سيارة ميني باص يحمل رقم “ د س ع 3482" في مياه ترعة الرياح التوفيقي مقابل قرية منشأة عبد النبي.
هرعت سيارات الإسعاف والإنقاذ النهري إلى مكان الحادث، وجري انقاذ عدد من المواطنين من ركاب الميني باص، وتكثف القوات من جهودها للتأكد من عدم وجود أحد في مياه الترعة

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة